ستارز

منتدى كامل هتلاقوا كل الي بتدوروا عليه هنا ادخلوا و اشتركوا و جربوا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo
ستار مشارك
ستار مشارك
avatar

ذكر عدد الرسائل : 119
البلد : مصر-alex
الوظيفه : طالب
المزاج : im cooooooool
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه   السبت يوليو 05, 2008 12:59 pm

أودي تطرح سيارتها جراند كوبيه A5 الجديدة في أسواق السعودية




جدة- أطلقت الشركة السعودية العربية للتسويق والتوكيلات، وكيل سيارات أودي الألمانية سيارتها جراند كوبيه الجديدة Audi A5 للمرة الأولى في السوق السعودي.



وتجسد Audi A5 الكوبيه الجديدة التي تدخل أسواق السعودية للمرة الأولى، رؤية والتر دي سيلفا الرئيس السابق لدائرة التصميم في شركة أودي، أن سيارة Audi A5 الكوبيه الجديدة هي أجمل سيارة قام بتصميمها على الاطلاق.



وتدخل Audi من خلال هذه السيارة التي تعتبر أولى سياراتها الكوبيه التي تنتجها منذ عام 1996، شريحة سيارات الكوبيه من خلال طراز جديد ورائع حقاً.



وقد تم تصميم Audi A5 الكوبيه الجديدة في شكل سيارة سياحية عصرية كبيرة، تستند إلى مفهوم السيارات الكلاسيكية ولكن من خلال تفسير مثير جديد لذلك المفهوم من قبل Audi.



وتستمد السيارة الجديدة مظهرها المثير من خلال خطوطها الخارجية الأنيقة والرياضية، والتي تنم عما يقبع تحت هذا الهيكل من ديناميكيات متميزة.



فبفضل محركها العالي الكفاءة سعة 3.2 لتر الذي يولد قوة مدهشة تبلغ 265 حصاناً وعزم شدها القوي الذي يبلغ 330 نيوتن متر، وبفضل دفعها الرباعي بنظام quattro وناقل حركتها سداسي السرعات طراز tiptronic، تتعامل هذه السيارة الكوبيه الرياضية ذات الأربعة مقاعد والبابين، مع جميع أنواع الطرق برشاقة وقوة رياضية.



وتأتي Audi A5 كوبيه، بحجمها الكبير ومقاعدها المريحة وكسوتها الجلدية الفائقة الجودة وابتكاراتها التقنية أمثال النظام السمعي من بانج آند أولوفسن ونظام Audi drive selectللتحول من وضعية القيادة الرياضية إلى العادية والعكس بالعكس، في شكل سيارة سياحية مريحة للمسافات الطويلة، ومزودة بتجهيزات عالية الجودة والفخامة، تواكب بالطبع مكانة وسمعة Audi.



المفهوم والتصميم:

تعتبر Audi A5 الكوبيه الجديدة إعلاناً راقياً عن التصميم الرياضي والأناقة المتميزة، وذلك من خلال شكلها الرياضي وأسطحها القوية ذات الخطوط المشدودة بدقة وواجهتها الأمامية المعبرة ومؤخرتها التي لا تقل تميزاً.



ويبلغ طول الهيكل الخارجي العريض والمنخفض لهذه السيارة 4.63 متر وتتحدد أبعادها الإجمالية من خلال البروز الأمامي القصير والمسافة الطويلة بين الأعمدة (ج) ولوحة المؤخرة القصيرة.



من ناحيتها، تعبِّر مآخذ الهواء والمصابيح الأمامية الكبيرة عن دقة وعصرية تكنولوجيا Audi، بينما تجسد مصابيح LED الانسيابية النهارية، المظهر الرياضي لهذه السيارة.



أما عمود (ج) القوي والذي يتخذ شكل شبه منحرف، فيعزز الجاذبية الرياضية للسيارة وقوة مظهر رفاريف العجلات التي تمتد خطوطها في انحناءة رائعة إلى خط الكتف لتستكمل بذلك المظهر الفريد لديناميكيات سيارة أبدعت نحتها مواهب فريدة.



وتهيمن الأناقة والراحة والعملانية على مقصورة ركاب Audi A5 كوبيه، مثلما تفعل المواد الفريدة المستخدمة في تجهيزها ومهارة الصنع اليدوي المتفوقة والتي باتت أشبه بعلامة تجارية مسجلة باسم Audi.



ويتضح منذ النظرة الأولى، أن تصميم مقصورة الركاب بأكمله يتمحور حول السائق.



غير أن هذه السيارة رباعية المقاعد توفر رحابة سيارات الصالون السياحية الكبيرة أيضاً، حتى في المقعد الخلفي، في الوقت الذي يؤكد فيه صندوق أمتعتها الخلفي الذي يستوعب 455 لتراً من الأمتعة، أن هناك دائماً مساحة كافية لحقائب التسوق الإضافية.



الهيكل والشاسيه:

تتميز Audi A5 كوبيه بشخصية ديناميكية وبقاعدة عجلات عريضة وعجلات كبيرة وبروزات قصيرة، تشكل محور سلاسة قيادتها التي لا تضاهى.



وقد تم تثبيت الترس التفاضلي للمحور الأمامي أمام الفاصل الواصل (كلاتش)، مما لا يوفر لها قاعدة العجلات العريضة التي تبلغ 2.75 متر والبروز الأمامي القصير فحسب، ولكنها توفر لها أيضاً توزيعاً متوازناً بشكل مثالي لحمولة المحور، وهو السر الكامن وراء سلاسة قيادة Audi A5 المتفوقة.



كما يضمن التصميم الجديد بالكامل لناقل الحركة ونظام التعليق الاستجابة الدقيقة للمقود، ويوفر ثباتاً فريداً للمسار ومرونة فائقة، في الوقت الذي يوفر فيه أيضاً راحة لا تضاهى.



أما الصلابة الفائقة للهيكل الخارجي، فتشكل محور دقة استجابة السيارة للمقود والشعور المريح بالصلابة والراحة الذي توحي به للسائق والركاب على حد سواء.



وقد تم تجهيز هذه السيارة بنظام Audi drive select بشكل قياسي، ويمكن دمجه مع المقود الديناميكي الاختياري و/أو نظام التحكم بامتصاص الصدمات.



ويسمح نظام Audi drive select للسائقين بالاختيار بين ثلاثة وضعيات تشغيل هي "كومفورت" و"أوتو" و"داينامِك"، والتي تسمح للسائقين بضبط تشغيل المحرك وناقل الحركة الأتوماتيكي ونظام القيادة وفقاً لأفضلياتهم الشخصية.



المحرك ومجموعة الحركة:

تحتاج سيارات الكوبيه الرياضية إلى محركات قوية وعالية الكفاءة.



وقد زودت Audi سيارتها الكوبيه الجديدة Audi A5 بأفضل محركات البنزين لديها وهو محرك FSI سعة 3.2 لتر والمعاد تصميمه بشكل كامل تقريباً، والمزود بنظام Audi Valvelift المبتكر (AVS)، الذي يعزز القوة في الوقت الذي يخفف فيه استهلاك الوقود.



ويزود محرك FSI 3.2 لتر سائقي سيارات Audi A5 بطاقة 195 كيلوواط (265 حصاناً)، مع عزم شد فريد يبلغ 330 نيوتن متر، يوفر تسارعاً قوياً ضمن هامش واسع لسرعات دوران المحرك يتراوح بين 3000 و5000 د.د.



وتتكامل هذه القوة الفريدة والمثيرة مع كفاءة استهلاك وقود مدهشة تبلغ 9.3 لتر/ 100 كلم. ويأتي محرك FSI 3.2 لتر مجهزاً بناقل حركة أتوماتيكي tiptronic ونظام دفع رباعي كواترو ذو عزم شد متغير بنسبة 60:40.



التجهيزات:

تتصدر سيارة Audi A5 كوبيه فئتها من السيارات بتشكيلتها الكبيرة من التجهيزات القياسية التي تشتمل على عجلات مقاس 18 بوصة مصنوعة من خلائط معدنية، ومصابيح أمامية "زينون بلاس" ومصابيح "LED" نهارية انسيابية.



وتتميز مقصورة ركاب Audi A5 الجديدة بمقاعدها المتحكم بها كهربائياً والمكسوة بجلد ميلانو الفاخر والمجهزة بمسند ظهر قابل للضبط في المقاعد الأمامية، وبمقود رياضي متعدد الوظائف مزود بأزرار للتحكم، وبنظام شاشة ملونة لعرض المعلومات أمام السائق ونظام Audi للارتصاف إضافة إلى نظام Audi drive select. ويشتمل النظام السمعي السيمفوني القياسي على مبدل أقراص سي دي ونظام تشغيل منطقي MMI (Multi Media Interface)، إضافة إلى شاشة عرض مستقلة وعشر سماعات.



ومن التجهيزات المهمة الأخرى والقياسية، نظام التحكم الفاخر بحرارة المقصورة، والذي يقسم المقصورة إلى ثلاث مناطق حرارية مستقلة، ونظام المفتاح المريح الجديد والذي يستقبل ويخزن بيانات السيارة لأغراض الصيانة، ومكبح الارتصاف الكهروميكانيكي.



وتوفر التجهيزات الاختيارية المزيد من المزايا عالية التقنية والخاصة بالسيارات الفاخرة.



ومن أبرز مكونات النظام الترفيهي للسيارة، نظام بانج آند أولوفسن السمعي الذي يوفر 14 سماعة محيطية بقوة 505 واط.



ويتكامل نظام MMI مع قابلية استقبال البث التلفزيوني ونظام ملاحة ونظام هاتف سيارة اختياري مع نظام بلوتوث مجهز في السيارة قياسياً وواجهة ذكية تدعى AMI (Audi Music Interface)، ما يسمح بتشغيل جهاز آي بود مباشرة عبر شاشة MMI.



أما نظام Audi المتطور للارتصاف، فيستخدم كاميرا للرؤية الخلفية تعرض أمام السائق تفاصيل المنطقة الموجودة خلف السيارة.



وتستطيع Audi عند الطلب، تجهيز هذه السيارة الكوبيه الرائعة بنظام Adaptive cruise control المتطور تقنياً لتثبيت السرعة والذي يتدخل تلقائياً لتعديل السرعة المثبتة تبعاً لظروف الطريق ونظام Audi side assist، والذي ينظم المسافة التي تفصلها عن السيارة التي تسير أمامها ويساعد السائق لدى تغيير المسارات بتوضيح السيارات الموجودة في الزاوية الميتة وتحذيره من الانعطاف في حال وجودها.



ومن التجهيزات الاختيارية الأخرى، نظام الإنارة المتكيف والفتحة السقفية البانورامية الكبيرة جداً والمفتاح المتطور المزود بوظيفة فتح الأبواب بالتحكم عن بعد من دون استخدام المفتاح.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الليثي 88
ستار ما لوش حل
ستار ما لوش حل
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2341
العمر : 29
البلد : مصر
الوظيفه : طالب جامعي بكليه الطب البيطري
المزاج : بحب وحدة / بس سكتها صعبة
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه   السبت أغسطس 16, 2008 3:08 am

شـــــــــــــــــــــــ ك ــــــــــــــــــــــــــــــــرا !!!!

_________________

*** LOVER FOR CARS ***
_______________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
$ المـــــ ح ـــــب$
ستار نشيط
ستار نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 641
العمر : 28
البلد : جمهورية مصر العربية
الوظيفه : طالب
المزاج : حـــالـــة حـــب
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 7:17 am

شكرا على الموضوع

بس الصور مش وضحه

يريت تكبرها

مشرف القسم
$المـــ ح ــــب$
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الشرقاوي
مساعد المدير
مساعد المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3139
العمر : 26
البلد : مصري
الوظيفه : طالب ربنا يعينه
المزاج : عالي جدا
اعلام الدول :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 7:51 pm

شكرا على المعلومات

بس الصور مش ظاهرة

_________________

عيش كل لحظه كأنها اخر لحظه فى حياتك
عــيـش بــالايمــان..
عــيـش بــالامـــــل..
عــيـش بــالحـــــب..
وقـــدر قيمـــة الحيـــــاة،،،،،،
....................................................
محمد الشرقاوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsharkawy.mam9.com
@عاشق التريكاويه@
ستار نشيط
ستار نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 492
العمر : 23
البلد : ام الدنيــــــــــــــــــــــا
الوظيفه : لاعب كرة قدم
المزاج : ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااز
اعلام الدول :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه   الأربعاء أغسطس 20, 2008 12:22 am

شكرا على الموضوع

بس الصور مش وضحه

يريت تكبرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7op4ever.hooxs.com/index.htm
 
لجديدة في اسواق السعودية a5 اودى تطرح سيارتها جراند كوبيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستارز :: قسم السيارات و الدراجات الناريه :: منتدى السيارات-
انتقل الى: